في 6 شهور .. برنامج غذائي لتحضير العروس قبل الزفاف

الاثنين، 23 أبريل 2012

في 6 شهور .. برنامج غذائي لتحضير العروس قبل الزفاف

د. نجاة الشذر استشارية الطب البديل
د. نجاة الشذر استشارية الطب البديل
د. نجاة الشذر -استشارية الطب البديل- تكشف عن التحضيرات النفسية والصحية التي تخضع لها العروس قبل زفافها.

 كشفت د. نجاة الشذر -استشارية الطب البديل- عن التحضيرات النفسية والصحية التي يتم إعدادها للعروس قبل حفل زفافها بستة شهور من أجل التخلص من الشعر الزائد أو النحافة والسمنة وعدم انتظام الدورة الشهرية.
وشددت الشذر -في فقرة الطب البديل بصباح الخير يا عرب الأحد 22 إبريل/نيسان 2012- على أهمية تأهيل الفتيات نفسيا للزواج أكثر من الاهتمام بالناحية الجمالية الشكلية، مشيرة إلى إمكانية تحضير المقبلات على الزواج للحمل من خلال تناول بعض الأغذية الصحية.

تنظيف الرئتين يقي من الإصابة باحتقان في منطقة الجيوب الأنفية، وتنظيف القولون يمنع الإمساك والهالات السوداء
د. نجاة الشذر
وذكرت أن الفتيات يعانين من مشاكل كثيرة مثل حبوب البشرة والبقع السوداء، كما هو الحال بالنسبة للشباب الذين يعانون من ضعف بالصحة العامة والإرهاق.
وبدأت استشارية الطب البديل بالحديث عن كيفية تنظيف الجسم كأول خطوة من خطوات الاستعداد للزفاف، لافتة إلى أن تنظيف الرئتين يقي من الإصابة باحتقان في منطقة الجيوب الأنفية، وتنظيف القولون يمنع الإمساك والهالات السوداء، أما تنظيف الكبد فيعمل على توازن الهرمونات.
ونصحت الفتيات المقبلات على الزواج بتناول عصير ليمون يوميا مع لتر من الماء الدافئ ولبن الزبادي، وذلك على مدى ستة أشهر قبل ليلة الزفاف، مع الامتناع ليوم واحد في الأسبوع عن تناول السكريات والمنبهات واللحوم الحمراء والأجبان، واللجوء إلى العصائر الطبيعية الطازجة من الشمندر (البنجر) والأفوكادو.
وشددت على أهمية تناول الخضراوات مساء والفواكه صباحا لتتنوع الأغذية بين التوت بأنواعه والبروكلي والملفوف وملعقة من شاي بذور الكتان أو اليقطين (القرع) وبذور السمسم لتوازن الهرمون وتقوية المناعة وتفادي حدوث تشققات في منطقة البطن وهشاشة العظام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
with some © 2010 | جميع الحقوق محفوظة : إعمل الصح | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates